الدار البيضاء.. تأسيس “الرابطة المغربية من أجل الرقمنة المسؤولة”

قبل 6 ساعات

أعلن عدد من مهنيي قطاع تكنولوجيا المعلومات، أمس الخميس بالدار البيضاء، عن تأسيس “الرابطة المغربية من أجل الرقمنة المسؤولة”، وهي تجمع مهني يتطلع إلى النهوض بتكنولوجيا المعلومات المسؤولة بيئيا.

وذكرت الرابطة، في بلاغ، أن الجمع العام التأسيسي لهذا التجمع، المنعقد يوم أمس، عرف انتخاب مكتب يضم مجموعة من مهنيي قطاع تكنولوجيا المعلومات “الذين يجمعهم هاجس نشر ممارسات تكنولوجيا المعلومات المسؤولة بيئيا، وتكنولوجيا المعلومات الخضراء وتعزيز استراتيجية رقمية مسؤولة”.

وتم، في هذا الصدد، انتخاب صباح لحلو، المدير العام لـ Centrale IT، رئيسة لهاته الرابطة، ومهدي قورطالي كاتبا عاما لها.

وحسب المصدر ذاته، فإن الرابطة تسعى ل ل م شمل الفاعلين في قطاع تكنولوجيا المعلومات الخضراء في المغرب، ورفع مستوى الوعي بين الشركات المغربية حول ممارسات تكنولوجيا المعلومات المسؤولة بيئيا والمساهمة في النقاش العام على المستوى الوطني والدولي حول التكنولوجيا الرقمية المستدامة.

وسجل البلاغ أن الرابطة المغربية من أجل الرقمنة المسؤولة ستحدد معيارا معينا لقياس مدى نضج الشركات المغربية في اعتمادها لتكنولوجيا المعلومات الخضراء وكذا تحديد مؤشرات التحسن في رفع مستوى الوعي بالآثار البيئية للتكنولوجيا الرقمية.

وذك رت الرابطة بأن المغرب يعتمد مقاربة استباقية ومسؤولة وهي التكنولوجيا الخضراء أو التكنولوجيا الرقمية المسؤولة؛ تكنولوجيا رقمية تعطي الأولوية للبشر والكوكب، وتحترم بشكل خاص مبادئ بيان الويب المستدام: تكنولوجيا نظيفة وفعالة ومنفتحة ونزيهة ومتجددة ومرنة.

و م ع

آخر الأخبار