19 أكتوبر 2024

المغرب ضيف شرف دورة 2025 للأسبوع الرقمي في مونتريال (منظمون)

المغرب ضيف شرف دورة 2025 للأسبوع الرقمي في مونتريال (منظمون)

يحل المغرب ضيف شرف على فعاليات الدورة السابعة لأسبوع مونتريال الرقمي، المقرر انعقادها السنة المقبلة، وفق ما أفاده منظمو هذا المعرض المخصص لأحدث الابتكارات في العالم الرقمي.

جاء هذا الإعلان، مساء الخميس، على لسان رئيسة مجلس إدارة منظمة “Printemps Digital”، التي تنظم هذا الحدث، وذلك على هامش حفل تسليم جوائز النسخة السادسة لهذا المعرض التجاري الرائد في مقاطعة كيبيك.

وبهذه المناسبة، أبرز محمد المهدي كعوان، عن سفارة المغرب في كندا، أن هذا الاختيار “يشكل اعترافا بأهمية العلاقات بين المغرب وكيبيك، وبالإنجازات العديدة التي حققتها المملكة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال”.

وفي هذا الصدد، قال الدبلوماسي إن استراتيجية “المغرب الرقمي 2030” تطمح إلى الارتقاء بالمغرب إلى “قطب رقمي إقليمي، من خلال تحفيز اقتصاده الرقمي وتقوية الابتكار المحلي”.

وأضاف أن اختيار المغرب ضيف شرف يجسد أيضا العلاقات الممتازة بين المغرب وكيبيك، التي تقوم على التبادل الاقتصادي والثقافي والتعليمي المتنوع والغني.

وتميزت الدورة السادسة لهذه التظاهرة، التي جرى تنظيمها ما بين 15 و18 أكتوبر الجاري، بعقد سلسلة من الورشات تناولت على الخصوص مواضيع الأمن السيبراني، والممارسات البيداغوجية في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي، والبيانات المفتوحة، والبيانات الشخصية للمستخدمين، وكذا السيادة الاقتصادية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.