19 أكتوبر 2024

السيد أحمد رضا الشامي : نبذة عن سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي ببروكسل

السيد أحمد رضا الشامي : نبذة عن سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي ببروكسل

حصل السيد أحمد رضا الشامي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي ببروكسل، على دبلوم مهندس الفنون والصناعات بالمدرسة المركزية بباريس سنة 1985، وعلى ماستر إدارة الأعمال من معهد جون إي. أندرسون للدراسات العليا في مجال التدبير التابع لجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلس سنة 1989.

وفي فبراير 2016، تم تعيينه سفيرا ممثلا دائما للمغرب لدى الاتحاد الأوروبي ببروكسل، قبل أن يعينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 3 دجنبر 2018 رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

كما تولى السيد الشامي، الذي ازداد في 16 ماي 1961 بالدار البيضاء، منصب وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة في حكومة عباس الفاسي (2007-2011)، ثم نائبا برلمانيا عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عن مدينة فاس (من 2011 إلى فبراير 2016).

وكان السيد الشامي قد تولى أيضا عدة مناصب بشركة “مايكروسوفت” متعددة الجنسيات، من بينها منصب مسؤول فرع الشركة بشمال وغرب إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.