بطولة لونجين العالمية للقفز الحواجز (الرباط): فريق “روما غلادياتورز” يفوز بلقب الجائزة الكبرى لدوري الأبطال للفرق لموسم 2024

قبل 4 ساعات

فاز فريق “روما غلادياتورز” للفروسية، مساء اليوم الجمعة، بلقب الجائزة الكبرى لدوري الأبطال للفرق لموسم 2024، ضمن الجولة الختامية لبطولة “لونجين” العالمية للقفز الحواجز، التي تحتضنها مدينة الرباط إلى غاية بعد غد الأحد.

وتوج فريق “روما غلادياتورز”، الذي كان يتشكل من الفرسان الإيطالي لورينزو دو لوكا والكندي كيلي تيم والإرلندي ميشال دوفي، بطلا للمسابقة، التي جرت حسب التوقيت، بعد احتلاله المركز الأول بمجموع 161.46 ثانيو وبدون خطأ.

وجاء فريق “ستوكهولم هيرتز”، الذي ضم الفرسان السويدي مالين باريارد جونسون والفرنسي جوليان إبيلارد والبلجيكي أولفيي فليبيارتد، في المركز الثاني بمجموع 155.81 ثانية وأربع نقاط كجزاء، أمام فريق “شونغهاي سوانز” المتكون من الفرسان الألماني دانييل دوسير والبريطاني بين ماهير والأسترالي ماكس كوهنير، الذي حقق ما مجموعه 157.43 ثانية وأربع نقاط كجزاء.

يذكر أن لقب الدورة الماضية (2023) للجائزة الكبرى لدوري الأبطال للفرق، كان قد عاد لفريق “رزنبيك إنترناشونال” بعد تحقيقه الفوز في ست جولات من أصل خمسة عشر جولة.

وستجرى ، بعد غد الأحد، منافسات الجائزة الكبرى لدوري الأبطال للفردي ، ضمن الجولة الختامية لبطولة “لونجين” العالمية للقفز الحواجز.

ويأتي هذا الحدث الرئيسي في إطار تواصل العام الثقافي المغربي – القطري بين البلدين، حيث يسلط كل منهما الضوء على جانب من جوانب ثقافة البلدين بطريقته الخاصة.

ويرجع تأسيس جولة “لونجين” العالمية للأبطال إلى سنة 2006 بمبادرة من البطل الأولمبي الهولندي السابق، يان تويس، وهي عبارة عن حلبة دولية للقفز على الحواجز تقام سنويا على 16 مرحلة.

كما تعد جولة “لونجين” العالمية للأبطال أكبر سلسلة سباقات للقفز على الحواجز في العالم. وتروج هذه الجولة لقيم التميز في رياضات الفروسية، وتعرض أعلى مستويات المنافسة والروح الرياضية.

و م ع

آخر الأخبار