20 أكتوبر 2024

مشاركة متميزة للمغرب في معرض الأغذية الدولي بباريس

مشاركة متميزة للمغرب في معرض الأغذية الدولي بباريس

يبصم المغرب على مشاركة متميزة في النسخة الستين من معرض الأغذية الدولي (سيال)، الذي افتتح أبوابه، اليوم السبت، في فيلبانت بشمال باريس.

ويحضر المغرب هذا المعرض، الذي يعتبر أحد أكبر الفعاليات في قطاع الصناعة الغذائية في أوروبا والعالم، بوفد يضم أكثر من 80 شركة مصدرة، بهدف إبراز تنوع العرض المغربي في قطاعي الصناعة الغذائية والصيد البحري.

وبهذه المناسبة، قامت سفيرة جلالة الملك في باريس، سميرة سيطايل، بزيارة إلى الجناح المغربي الذي يشهد إقبالا كبيرا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المهدي العلمي، مدير الترويج والتطوير في “موروكو فوديكس”، المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، والمشرفة على الجناح المغربي: “نحن سعداء جدا بالمشاركة في النسخة الستين من معرض (سيال) باريس، مع 82 شركة مغربية”.

وأضاف أن “هذه المشاركة تتيح لنا الفرصة لعرض مجموعة واسعة من منتجاتنا الغذائية القابلة للتصدير، القادمة من مختلف جهات المملكة”.

وأردف السيد العلمي قائلا: “نحن فخورون أيضا بإبراز جودة المنتجات المغربية”، مشيرا إلى أن منتجات “صنع في المغرب” تحظى بإقبال كبير من قبل المستهلكين والجهات الموردة الأوروبية، ولا سيما الفرنسية.

ومن خلال جناح تبلغ مساحته 1102 متر مربع، وموزع على قاعتين بفضاء المعرض، يحظى المغرب بفرصة الترويج لإمكانات المنتجات المحلية وإقامة علاقات جديدة مع المستوردين الدوليين.

وتسلط مجموعة واسعة من المنتجات المغربية المحلية الضوء على تنوع وديناميكية الصناعة الغذائية في البلاد، من زيت الزيتون والعجائن الغذائية والشاي والكسكس والسمك المعلب والحلويات والبسكويت.

وتحت شعار (Own the change)، تتواصل فعاليات النسخة 2024 من معرض الأغذية الدولي بباريس حتى 23 أكتوبر، حيث يشارك فيها 7500 عارض من 130 دولة، ومن المتوقع أن تجذب أكثر من 285 ألف زائر، وفقا للمنظمين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.