21 أكتوبر 2024

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.. فندق السلام فيلم رعب وإثارة يحبس أنفاس الجمهور

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.. فندق السلام فيلم رعب وإثارة يحبس أنفاس الجمهور

امتزج الرعب والإثارة، مساء اليوم الأحد، بقصر الثقافة والفنون بطنجة، خلال عرض فيلم “فندق السلام” للمخرج المغربي جمال بلمجدوب، الذي يشارك في المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل، ضمن فعاليات الدورة ال 24 للمهرجان الوطني للفيلم.

ويستحضر هذا الفيلم، الذي تبلغ مدته 90 دقيقة، فكرة حضور الجن في المخيال الثقافي المغربي، حيث يحكي قصة أشخاص غلب عليهم الطمع والجشع ليجدوا أنفسهم يوما في مواجهة لعنة “الجن” الذي كان يحرس قطعة أثرية تاريخية، أدت إلى تحول صداقتهم إلى علاقة عداوة.

وتدور أحداث فيلم “فندق السلام” في مدينة مراكش، حيث يقود المخرج الجمهور في رحلة أحداث مليئة بالإثارة شدت انتباههم طيلة التسعين دقيقة. يتعلق الأمر بقصة كريم وخطيبته منى اللذين كانا منكبين على التحضير لزفافهما وبدء أشغال تجديد في فندقهما “السلام”، بصحبة والد كريم، الحاج ميلود، ليكتشف الرصاص مختار جسم غامضا عبارة عن لوحة صغيرة مخبأة في جدران الفندق.

وتتصاعد وقائع الفيلم بحدوث ظواهر خارقة تحدث في الفندق، بما يوحي أن المكان مسكون بكائنات غير مرئية. وبمساعدة علي صديق كريم، يكتشف الجميع أن الفندق يحتضن شيطانا يسعى لاستعادة الكنز المفقود الذي يقودهم إلى أسرار مرعبة.

ويقول مخرج الفيلم، جمال بلمجدوب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الفيلم يندرج ضمن أفلام الرعب التي تعتبر فئة استثنائية في السينما، خاصة على مستوى الصوت والصورة والمؤثرات الإبداعية التي تتناسب مع هذا النوع من الإنتاجات السينمائية.

وأشار بلمجدوب إلى أن اختيار الاشتغال على فيلم رعب جاء نظرا لقلة تداول هذا النوع من الأفلام في السينما المغربية، معتبرا أن هذا الإنتاج شكل تحديا سينمائيا بامتياز، ينطوي على رغبة في تحقيق إضافة نوعية في الساحة السمعية البصرية والإبداعية الفنية.

وأضاف، في السياق نفسه: “في البداية، راودنا تخوف من طبيعة الفيلم، لكن قررنا خوض هذه المغامرة”، معربا عن سعادته بالمشاركة في فعاليات الدورة ال 24 للمهرجان الوطني للفيلم، لأنها تشكل فرصة مهمة لخلق وتعزيز العلاقة بين مهنيي السينما والجمهور العاشق لهذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم “فندق السلام”، عن سيناريو للمخرج بلمجدوب، يعرف مشاركة الفنانين محمد الشوبي، وسلوى زرهان، وسامي الفكاك، وبنعيسى الجيراري، وعزيز بوزاوي.

وتتواصل فعاليات الدورة ال 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، التي ينظمها المركز السينمائي المغربي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 26 أكتوبر الجاري، بعرض مجموعة من الأفلام في إطار المسابقات الرسمية للفيلم القصير والفيلم الروائي الطويل، ومسابقة الفيلم الوثائقي الطويل، ومسابقة أفلام المدارس ومعاهد السينما، إضافة إلى عروض أفلام “بانوراما” الفيلم المغربي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.