22 أكتوبر 2024

السيد بوريطة يتباحث بالرباط مع نظيره لأنتيغوا وباربودا

السيد بوريطة يتباحث بالرباط مع نظيره لأنتيغوا وباربودا

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والفلاحة والتجارة والأعمال لأنتيغوا وباربودا، إيفرلي بول شيت غرين.

وتباحث الوزيران، خلال هذا اللقاء، بشأن تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية وأنتيغوا وباربودا، وكذا حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، أعرب وزير الشؤون الخارجية لأنتيغوا وباربودا، عن ارتياحه لتوطيد العلاقات بين البلدين، معبرا عن تقديره الكبير لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من أجل تعاون جنوب-جنوب متضامن وفعال.

كما أعرب الوزيران عن رغبتهما في تعميق وتعزيز التعاون الثنائي من خلال تبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات الواردة في خارطة الطريق المتعلقة بالتعاون للفترة 2025-2027، التي وقعها الوزيران عقب هذا الاجتماع، لا سيما في مجالات التكوين الأكاديمي والمهني، والتعاون التقني، والفلاحة والأمن الغذائي، والتغيرات المناخية.

من جهة أخرى، سلط الطرفان، خلال هذه المباحثات، الضوء على الفرص الاستثمارية التي يوفرها البلدان. كما أكدا التزامهما بتطوير شراكة اقتصادية قائمة على المبادلات التجارية والاستثمارات.

ووقع الوزيران في ختام هذه المباحثات على بيان مشترك.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.