22 أكتوبر 2024

بعثة للاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى كيبيك لتشجيع التعاون الاقتصادي

بعثة للاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى كيبيك لتشجيع التعاون الاقتصادي

بدأ وفد من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الاثنين، جولة في كيبيك تروم استكشاف فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب والمقاطعة الكندية.

وسيلتقي الوفد، الذي يقوده رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، بفاعلين اقتصاديين، كما سيقوم بزيارة للشركات التي تعمل أساسا في قطاعات الطيران والصناعة الغذائية والذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه البعثة، التي ينظمها بشكل مشترك مجلس أرباب العمل في كيبيك والاتحاد العام لمقاولات المغرب، عقب اتفاق تم توقيعه بين الجانبين في ماي الماضي بالدار البيضاء، بهدف توطيد العلاقات التجارية بين كيبيك والمغرب.

وفي بلاغ صدر بهذه المناسبة، قال رئيس مجلس أرباب العمل في كيبيك، كارل بلاكبيرن، “في ما يخص العلاقات التجارية بين كيبيك والمغرب، ما زلنا بعيدين عن بلوغ إمكاناتنا الكاملة”، مسجلا أن زيارة هؤلاء المقاولين المغاربة وحماسهم يظهر اهتماما مشتركا بتغيير الوضع والارتقاء بمبادلاتنا”.

ويتضمن برنامج البعثة زيارة إلى منشآت “بومبارديي”، وميناء كيبيك، وشركة “أوبتيل”، كما يشمل محطة في شيربروك لاكتشاف منطقة التكنولوجيا الكمية.

من جانبه، أبرز السيد لعلج أن “مهمة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمنطقة كيبيك تعد مرحلة أولى في إطار المبادرات التي نتخذها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وكندا”.

وأوضح أن هذه البعثة تطمح إلى بلورة التوافق التجاري والاستثماري، لا سيما في قطاعات الصناعة الغذائية والطيران والتكنولوجيات الحديثة، من خلال التعريف بشكل أفضل بمناخ الأعمال في المغرب، والتقدم المحرز وكذا الفرص العديدة التي يزخر بها، لا سيما “نحو السوق الإفريقية”.

وحسب البلاغ، من المقرر أن تزور بعثة لمجلس أرباب العمل في كيبيك المغرب خلال 2025، من أجل “تتبع مبادرات التعاون الاقتصادي”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.