الدار البيضاء: كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق تنظم ندوة دولية حول الابتكار في مجال قابلية التشغيل

قبل 3 ساعات

تستضيف كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق الدار البيضاء، يوم 30 أكتوبر الجاري، ندوة دولية حول موضوع: “الابتكار في قابلية التشغيل والتشغيل الذاتي: مقاولة التدريب البيداغوجي، نموذج مبتكر لقابلية التشغيل بالمغرب”.

وسيتميز هذا اللقاء بتقديم نموذج مبتكر جديد لقابلية التشغيل في المغرب قامت بتطويره كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بشراكة مع Attitudes Conseil والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وجمعية إنعاش التربية والتكوين بالخارج-والوني بروكسيل بالمغرب والمؤسسة الإسبانية “Inform”.

وأبرزت الكلية ووكالة Attitudes Conseil في بلاغ مشترك، أن الأمر يتعلق بمبادرة تحمل اسم “قاطرة – مقاولة التدريب/ Passerelle – Entreprise d’Entraînement”، التي تتيح للمرشحين لمناصب الشغب المستقبليين فهم واقع العمل في المقاولة بشكل أفضل.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه قد تم تطوير هذا النموذج في إسبانيا ودول أخرى في أوروبا وأمريكا منذ عدة سنوات، موضحا أن هذه الآلية تعتمد على أساليب التحفيز والتعلم لفائدة الشباب والباحثين عن شغل، التي تعزز الاندماج المهني في مهن القطاع الثالث.

وتعد مقاولة التدريب منصة للتكوين الفردي في مجال الخدمات، وهي تشبه في شكلها وتنظيمها وطريقة عملها، مقاولة حقيقية، ولكنها مقاولة م حاكاة تم إحداثها لأهداف بيداغوجية.

وتهدف هذه المقاولة المحاكاة إلى تسريع تكوين المتدربين من خلال مواجهتهم للتحديات الواقعية للمقاولة.

و م ع

آخر الأخبار