23 أكتوبر 2024

المؤتمر الإفريقي للموثقين: وزير العدل يفتتح مؤتمر اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق في نسخته ال53

المؤتمر الإفريقي للموثقين: وزير العدل يفتتح مؤتمر اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق في نسخته ال53

انعقدت في مدينة مراكش أعمال مؤتمر اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق في نسخته الثالثة والخمسين، بمشاركة السيد وزير العدل، الأستاذ عبد اللطيف وهبي. وقد شهد هذا المؤتمر حضور نخبة من المسؤولين والخبراء وممثلي هيئات التوثيق من مختلف الدول الإفريقية، إلى جانب رؤساء المجالس الجهوية ووطنية التوثيق.

في كلمته الافتتاحية، أكد السيد الوزير على دور المملكة المغربية في تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مجال التوثيق، مشيرًا إلى أن المغرب يولي أهمية كبرى لتطوير هذه المهنة بما يسهم في تعزيز الأمن القانوني والاستقرار المجتمعي. وأكد على التزام المغرب بمواكبة التطورات الرقمية والاقتصادية العالمية، ودعا إلى تطوير التشريعات المتعلقة بالتوثيق وتحديث الأطر القانونية بما يتماشى مع هذه التحولات.

وأشار السيد الوزير إلى حرص المملكة على الانخراط في المبادرات الإقليمية والدولية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مختلف المجالات، ومنها قطاع التوثيق الذي يعد من القطاعات الحيوية لتحقيق الاستقرار ودعم الجهود التنموية.

واختتم السيد الوزير كلمته بالإشادة بالدور الذي تلعبه اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق في تعزيز التعاون الإقليمي، مشددًا على أهمية هذه اللقاءات في تبادل الخبرات والارتقاء بمهنة التوثيق على المستوى الإفريقي.

بلاغ لوزارة العدل


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.