23 أكتوبر 2024

برنامج فعاليات العام الثقافي (قطر-المغرب 2024) يسلط الضوء على تجارب رواد الأعمال الشباب

برنامج فعاليات العام الثقافي (قطر-المغرب 2024) يسلط الضوء على تجارب رواد الأعمال الشباب

يسلط برنامج فعاليات العام الثقافي (قطر-المغرب 2024)، من خلال “رحلة التطوع والتعلم الخدمي إلى المغرب” المنظمة بمراكش ما بين 20 و25 أكتوبر الجاري، الضوء على تجارب رواد الأعمال الشباب.

وتعرف تظاهرة “رحلة التطوع والتعلم الخدمي إلى المغرب”، مشاركة طلبة من جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا والخريجين من مؤسسة قطر، فضلا عن الشباب المغاربة المستفيدين من هذه الفعالية.

وتركز “رحلة التطوع والتعلم الخدمي إلى المغرب” على تعزيز ريادة الأعمال إلى جانب المستفيدين الشباب المحليين في المغرب من برنامج تطوير المشاريع التي تنفذها مؤسسة “صلتك”، بتعاون مع “مبادرة الأعوام الثقافية” و”مؤسسة التعليم فوق الجميع”.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس العلاقات الخارجية والارتباط بمؤسسة “صلتك”، فهد عبد الله ملك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الرحلة التدريبية العلمية والثقافية عرفت مشاركة 24 متطوعا ومتطوعة من قطر إلى جانب 14 من الشباب المغربي، الذين عملوا جنبا إلى جنب ضمن مجموعات صاغت مشاريع مبتكرة تجيب عن مختلف الإشكاليات الاجتماعية والاقتصادية المحلية.

وأبرز أن هذه الرحلة لها بعد آخر يتمثل في استكشاف الثقافة المغربية المتنوعة، منوها من جهة أخرى، بتعاون القطاعات والمؤسسات المغربية المعنية، من ضمنها وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، التي تواكب مشاريع الشباب وتشجع مثل هذه الشراكات.

من جهتها، أعربت عالية الكزلاوي، وهي مصممة أزياء عصرية بلمسة مغربية استفادت من هذه التظاهرة، عن سعادتها لتقريب مشروعها من المشاركين القطريين وتعريفهم به.

وطيلة 3 أيام استفادت عالية، شأنها شأن الشباب المغاربة حاملي المشاريع إلى جانب طلبة عرب، من دورة تكوينية تروم صقل المواهب في شتى المجالات وتنمية المعارف من أجل تعزيز المشاريع.

يشار إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين المغرب وقطر في مجالات التبادل الثقافي، والتعليمي، والاقتصادي. كما تسعى إلى تعليم مهارات عملية وتقديم رؤى جديدة من خلال ورش عمل ومناقشات حول ريادة الأعمال، بهدف تعزيز المشاركة الفعالة مع المجتمعات المحلية.

كما تسعى إلى تسليط الضوء على الصناعات المستدامة والإبداعية المحلية، وبناء قدرات ووسائل ذكية ومبتكرة تحدث تأثيرا إيجابيا طويل الأمد داخل المجتمعات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.