تطوان : التوقيع على اتفاقية إطار من أجل المساعدة التقنية في مجال التعمير والهندسة المعمارية

قبل 6 ساعات

جرى أمس الخميس بمقر عمالة إقليم تطوان التوقيع على اتفاقية إطار من أجل المساعدة التقنية في مجال التعمير والهندسة المعمارية بين الجماعة الحضرية لتطوان والوكالة الحضرية لتطوان.

وتم التوقيع على الاتفاقية، خلال حفل ترأسه عامل الإقليم عبد الرزاق المنصوري، من طرف كل من رئيس مجلس جماعة تطوان مصطفى البكوري ومديرة الوكالة الحضرية نسرين علامي، بحضور رؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم والمسؤولين المحليين.

وتندرج هذه الاتفاقية، وفق بلاغ صحافي للوكالة الحضرية، في إطار تقوية أسس الشراكة والتعاون بين الجماعة الترابية لتطوان والوكالة الحضرية بالمدينة ذاتها، عبر التأطير التقني للدراسات العمرانية والمعمارية لإنجاز مشاريع التهيئة الحضرية وإنجاز بعض الدراسات التكميلية الطبوغرافية والعقارية.

كما تحدد الاتفاقية التزامات ومهام الطرفين، إذ سيتم بموجبها إنجاز التصاميم القطاعية لبعض أحياء المدينة وما يصاحبها من مسوحات طبوغرافية وتصاميم البحث العقاري.

يذكر أن الوكالة الحضرية لتطوان انخرطت في سلسلة من المبادرات الرامية إلى تأطير قطاع الهندسة المعمارية والتعمير في مناطق نفوذها، من خلال الانفتاح على الشركاء في القطاع، وإطلاق سلسلة من الدراسات لإنجاز تصاميم تهيئة قطاعية، بما فيها الخاصة بالمدينة العتيقة لتطوان، ومدارات تحديد الدواوير بالجماعات الترابية القروية.

و م ع

آخر الأخبار