25 أكتوبر 2024

اتصالات المغرب تحسن رقم معاملاتها الموطد بـ 0,7 في المائة في متم شتنبر

Maroc24 | اقتصاد |  
اتصالات المغرب تحسن رقم معاملاتها الموطد بـ 0,7 في المائة في متم شتنبر

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة اتصالات المغرب ما يقارب 27,46 مليار درهم عند متم شتنبر 2024، بارتفاع نسبته 0,7 في المائة على أساس سنة.

وأوضحت المجموعة، في بلاغ حول نتائجها الموطدة في 30 شتنبر المنصرم، أن نمو أنشطة الفروع “Moov Africa” (زائد 4 في المائة) تعوض تراجع رقم المعاملات في المغرب (ناقص 2,2 في المائة).

وأشار المصدر ذاته أن إلى أنشطة المجموعة حققت في المغرب، خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2024، رقم معاملات يقارب 14,42 مليار درهم، بانخفاض نسبته 2,2 في المائة، نتيجة انخفاض رقم معاملات الهاتف النقال (ناقص 6,1 في المائة)، والذي يعوضه جزئيا ارتفاع أنشطة البيانات الثابتة (زائد 10,5 في المائة).

أما بالنسبة لرقم معاملات النقال، فقد انخفض بنسبة 6,1 في المائة مقارنة بمتم شتنبر 2023 إلى 8,32 مليار درهم.

وحققت أنشطة الثابت والإنترنت رقم معاملات بقيمة 7,4 ملايير درهم، بزيادة نسبتها 2,9 في المائة مقارنة بسنة 2023. وعوض نمو البيانات الثابتة (زائد 10,5 في المائة) بشكل كبير الانخفاض في الخدمات الصوتية.

وعلى الصعيد الدولي، سجل رقم معاملات الفروع “Moov Africa” زيادة بنسبة 4 في المائة إلى 13,91 مليار درهم بفضل الدينامية الجيدة لبيانات النقال (زائد 15,7 في المائة) والإنترنت الثابت (زائد 22,9 في المائة) والخدمات المالية عبر الهاتف المحمول (زائد 6,5 في المائة).

وباستثناء الانخفاض المسجل من حيث انتهاء المكالمات، ارتفع رقم معاملات الفروع بنسبة 4,5 في المائة.

وأضاف البلاغ أن إنجازات مجموعة اتصالات المغرب في الربع الثالث من سنة 2024 اتسمت بدينامية ايجابية لأنشطة الفروع “Moov Africa” وبمواصلة الجهود للتحكم في التكاليف.

وتمكنت المجموعة من الحفاظ على نمو العائدات ومن تحقيق مستوى عال من الربحية، رغم استمرار بيئة تنافسية شديدة. كما أن سياسة الاستثمار التي تعتمدها المجموعة، مقترنة بجودة الخدمات التي تقدمها، تساهم في تشجيع استخدام الأنترنت عالي الصبيب وتمهد الطريق لاستعمال أجيال جديدة من التكنولوجيا، سواء في الفروع “Moov Africa” أو في المغرب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.