26 أكتوبر 2024

المكتب الوطني المغربي للسياحة ويونايتد إيرلاينز الأمريكية يطلقان أول رحلة جوية مباشرة تربط نيويورك بمراكش

المكتب الوطني المغربي للسياحة ويونايتد إيرلاينز الأمريكية يطلقان أول رحلة جوية مباشرة تربط نيويورك بمراكش

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة مساعيه الرامية لبلورة مخطط عمله الاستراتيجي “Light in Action” بتنظيم حدث هام متمثل في تدشينه لأول رحلة مباشرة تربط نيويورك الأمريكية بمراكش حطت الرحال اليوم الجمعة بمدرج مطار مراكش-المنارة.

ويعتبر هذا الخط الجوي الجديد الذي تؤمنه شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية، بمثابة أول رحلة جوية مباشرة لشركة أمريكية في اتجاه المغرب وشمال إفريقيا، ويأتي على إثر التوقيع على اتفاق فريد وتاريخي في مارس 2024 بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية.

واحتفاء بتدشين هذا الخط الجوي الجديد، تميزت الرحلة الافتتاحية بتنقل وفد رفيع المستوى عن شركة يونايتد إيرلاينز، يقوده السيد باتريك كوايل، نائب رئيس الشبكة الدولية ليونايتد وشركائها.

وحظي هذا الوفد باستقبال حار بمطار مراكش المنارة من طرف وفد مغربي رفيع المستوى مكون من أطقم المكتب الوطني المغربي للسياحة وبعض الفاعلين والمهنيين المغاربة بالقطاع السياحي، وعلى رأسهم حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

ونوه سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، في كلمة بالمناسبة، بتدشين هذا الخط الجوي الجديد الذي يفتح “عهدا جديدا” في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، مبرزا أن هذا الخط سيمكن من “التقريب أكثر بين شعبينا وتعزيز التبادلات الثقافية” بين البلدين.

وبعد أن أبرز روابط الصداقة المتينة القائمة بين البلدين، أشار السيد تالوار، إلى أن هذا الخط الجوي الجديد سيتيح للأمريكيين فرصة الانغماس في غنى التراث المغربي، في حين يمكن المسافرين المغاربة من اكتشاف نيويورك وغيرها من الوجهات الأمريكية الرئيسية بسهولة.

وقال الدبلوماسي الأمريكي “بلدانا يتقاسمان رؤية وقيما مشتركة من خلال الاحتفال بالتنوع واستقبال أناس من آفاق مختلفة. وهذا الانفتاح هو أحد القيم الأساسية التي تعزز علاقاتنا”.

من جانبه، قال السيد بن الطاهر “نحن فخورون بأن نرى لأول مرة في شمال إفريقيا شركة أمريكية تهبط على الأراضي المغربية”، واصفا إطلاق هذا الخط بـ”الحدث التاريخي”.

وأضاف أن هذا الخط الجديد سيمكن من تعزيز الترويج لوجهة المغرب في السوق الأمريكية، التي تكتسي أهمية كبيرة بالنظر لمساهمتها الكبيرة وزبائنها المعروفين بإقامتهم الطويلة.

وأكد أن افتتاح هذا الخط يعكس أيضا استراتيجية المملكة ورغبتها في “تغيير التوجه للبحث عن الأسواق البعيدة”، مؤكدا “نأمل في جعل هذا الخط الجديد لشركة يونايتد إيرلاينز نجاحا حقيقيا حتى يكون نموذجا للشركات الأخرى”.

من جهتها، أشارت مديرة المكتب الوطني المغرب للسياحة بنيويورك، السيدة سهام فتوحي، إلى أن هذه الرحلة تمثل “لحظة تاريخية”، مبرزة أهمية السوق الأمريكية، إذ من شأن افتتاح هذا الخط كوسيلة لجذب المزيد من السياح، تمكينهم من اكتشاف المؤهلات السياحية للمدينة الحمراء والمغرب بشكل عام.

وفي نفس السياق، أوضح نائب رئيس الشبكة الدولية لشركة يونايتد إيرلاينز، مات ستيفنز، أن هذا الخط المباشر سيسمح للأمريكيين وزبائن الشركة بالسفر بسهولة إلى المغرب واكتشاف “غنى التراث الثقافي لهذا البلد الرائع”.

وعلاوة على وفد شركة يونايتد إيرلاينز، ضمت الرحلة 35 مستشارا بمجالي الأسفار والرحلات، عن اثنتين من كبريات المجموعات الأمريكية المتخصصة بمجال السياحة الفاخرة، وهما شركتا “Signature Travel ” و” Virtuoso ” اللتان تضمان تحت لوائهما أزيد من 32.000 وكيل أسفار.

وسبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن وقع اتفاقية مع هاتين الشبكتين الكبيرتين شهر يونيو 2023 بهدف تعزيز إشعاع وجهة المغرب لدى السوق الأمريكية. وستشكل هذه الزيارة فرصة للوفد الأمريكي لاستكشاف وجهات مراكش، والدار البيضاء، والرباط، والصويرة وأكافاي.

وستنظم هذه الرحلة الجوية التاريخية نيويورك – مراكش بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (أيام الثلاثاء، والخميس والسبت)، على متن طائرات بوينغ 767-300 التي تبلغ سعتها 167 مقعدا، والتي تمتاز بتوفرها على مقصورات من الطراز الرفيع لشركة يونايتد إيرلاينز (بولاريس، بريميوم بيزنيس بلاس وبريميوم إيكونومي).

وبإطلاقه لهذا الخط المباشر الجديد مع شركة يونايتد إيرلاينز، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد عزز استراتيجيته الواعدة بالسوق الأمريكية، والتي حدد عبرها هدف استقطاب حوالي مليون سائح أمريكي لزيارة المغرب سنويا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.