25 أكتوبر 2024

بطاقة الصحافة 2025: الإعلان عن موعد استقبال طلبات الحصول على البطاقة المهنية

Maroc24 | أخبار وطنية |  
بطاقة الصحافة 2025: الإعلان عن موعد استقبال طلبات الحصول على البطاقة المهنية

أعلن المجلس الوطني للصحافة (اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر) أنه سيتم الشروع في استقبال ملفات طلبات الحصول على بطاقة الصحافة 2025 ابتداء من فاتح نونبر المقبل.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنها تخبر عموم الصحافيات والصحافيين العاملين في المؤسسات الإعلامية الوطنية، أنه سيتم الشروع في استقبال ملفات طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية برسم سنة 2025 خلال دورتين، مشيرة إلى أنه خلال الدورة الأولى سيتم إيداع الملفات من 01 نونبر إلى 10 دجنبر 2024، واستكمال الملفات بالوثائق الناقصة من 02 يناير إلى 28 فبراير 2025.

أما في الدورة الثانية فسيتم إيداع الملفات من 03 مارس إلى 30 أبريل 2025 ، واستكمال الملفات بالوثائق الناقصة من 02 ماي إلى 30 يونيو 2025.

وأبرزت اللجنة أن الملفات تودع عبر المنصة الإلكترونية (cartepro.cnp.press.ma)، وهي الوسيلة الوحيدة لتقديم طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية قصد تسهيل عملية إيداع الطلبات وتمكين مقدمي الطلب من تتبع مال ملفاتهم.

وبخصوص طلب الحصول على بطاقة الصحافة المهنية لأول مرة، أشارت إلى أنه يتعين على المعنيين بالأمر التسجيل القبلي وإيداع طلبهم بالمنصة الإلكترونية، وإرفاق استمارة طلب تسجيلهم بالوثائق المطلوبة وإيداعها بشكل مباشر لدى المصالح المختصة بالمجلس، بعد أخذ موعد من المنصة المذكورة.

وتحيط اللجنة المؤقتة، عموم الصحافيات والصحافيين، علما بأنها وضعت نظاما خاصا طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، يحدد الوثائق المطلوبة حسب كل صنف من أصناف الصحافيين المهنيين، مضيفة أنه يمكن الاطلاع على النظام المذكور عبر الموقع الإلكتروني التالي www.cnp.press.ma الخاص بالمجلس.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.