27 أكتوبر 2024

الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للتمور من 9 إلى 11 نونبر المقبل بزاكورة

الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للتمور من 9 إلى 11 نونبر المقبل بزاكورة

أعلن منظمو المهرجان الوطني للتمور، اليوم السبت، أن الدورة الخامسة من هذه التظاهرة الوطنية ستقام من 9 إلى 11 نونبر المقبل بالجماعة القروية أفلاندرا (إقليم زاكورة).

وأفاد المنظمون، خلال ندوة صحفية بالدار البيضاء، أن هذا المهرجان، المنظم من طرف تعاونية أفلاندرا درعة تافيلالت، سيعرف مشاركة أزيد من 65 تعاونية من زاكورة وورزازات وقلعة مكونة ومختلف المناطق التابعة لجهة درعة تافيلالت، بالإضافة إلى باقي جهات المملكة.

وبالمناسبة، أبرزت خديجة تافوكت، الناطقة الرسمية باسم المهرجان، أن هذه الدورة المنظمة تحت شعار “تسويق وتثمين المنتجات المجالية والنهوض بمكانة المرأة في المجتمع”، تشكل منصة شاملة تروم تعزيز التنمية بالجهة، مع تسليط الضوء على تمكين النساء من خلال دعم الحرف والفلاحة المستدامة.

وأشارت السيدة تافوكت إلى أن المهرجان يهدف إلى تقديم فرص جديدة للتسويق المحلي والدولي للمنتجات الفلاحية والصناعات التقليدية، مما يساهم في تحسين الدخل المحلي وتطوير الاقتصاد الاجتماعي.

من جهتها، أبرزت رئيسة تعاونية أفلاندرا درعة تافيلالت، سمية آيت عبد الكبير، أنه بالإضافة إلى الجانب الاقتصادي، يسلط المهرجان الضوء على التراث الثقافي والرياضي الغني للمنطقة، مشيرة إلى أن هذه التظاهرة ستتميز بتنظيم سباق على الطريق، والذي سيشكل لقاء رياضيا واجتماعيا متميزا.

يشار إلى أن برنامج دورة هذه السنة يتضمن تنظيم مجموعة من الأنشطة الغنية والمتنوعة في المجالات السوسيو-اقتصادية، والثقافية والرياضية، منها على الخصوص، السباق الوطني التحسيسي، وعدد من الورشات لفائدة الجمعيات البيو-فلاحية، بالإضافة إلى لقاءات دعم التعاونيات المنخرطة بشتل النخيل، مع تخصيص حيز من المهرجان لتسويق الأكباش بثمن رمزي لدعم التعاونيات الجديدة بالمنطقة.

كما سيشهد المهرجان عددا من الحفلات الموسيقية، بمشاركة مجموعة من الفنانين المشهورين، على رأسهم سعيدة شرف، ووليد الرحماني، والبنج، وإمغران، وعدد من الفرق الموسيقية بالمنطقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.