27 أكتوبر 2024

نشرة إنذارية: تساقطات مطرية قوية وأخرى ثلجية وطقس بارد مرتقب من الاثنين إلى الأربعاء بالمغرب

Maroc24 | أخبار وطنية |  
نشرة إنذارية: تساقطات مطرية قوية وأخرى ثلجية وطقس بارد مرتقب من الاثنين إلى الأربعاء بالمغرب

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب تسجيل تساقطات مطرية قوية وأخرى ثلجية وطقس بارد من الاثنين إلى الأربعاء المقبل بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب تسجيل تساقطات مطرية قوية أحيانا رعدية مصحوبة بهبات رياح وبتساقط محلي للبرد، وكذا تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 2000 متر، وطقس بارد، بعدد من مناطق المملكة، وذلك ابتداء من يوم الاثنين وإلى غاية يوم الأربعاء.

وأضاف المصدر نفسه أن الأمر يتعلق بأمطار قوية أحيانا رعدية مصحوبة بهبات رياح وبتساقط محلي للبَرَد (من 35 إلى 50 ملم) بكل من تاوريرت، وفكيك، وكرسيف، وبولمان، والرشيدية، وتنغير، وميدلت، وذلك من يوم غد الاثنين من منتصف الليل إلى يوم الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا.

كما أبرزت المديرية، أن الظاهرة نفسها (من25 إلى 35 ملم) ستهم كلا من ورزازات، والحوز، وصفرو، وتازة، وبني ملال، وأزيلال، والمضيق-الفنيدق، والفحص-أنجرة، وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين على الساعة السادسة صباحا إلى غاية الساعة 11 مساء.

وسجلت المديرية، أنه من المرتقب تسجيل تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 2000 متر (من 10 إلى 20 سم) بكل من بولمان، وأزيلال، وبني ملال، والحوز، وتنغير، وميدلت، وكرسيف، وورزازات، وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين من منتصف الليل إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل على الساعة السادسة صباحا.

وأوردت المديرية، أيضا، أنه سيتم تسجيل طقس بارد بدرجات حرارة تتراوح بين -03 و 03 درجات ابتداء من يوم غد الاثنين إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.