28 أكتوبر 2024

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

Maroc24 | أخبار وطنية |  
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بنزول زخات رعدية قوية محليا فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة من القنيطرة إلى آسفي، ومنطقة الغرب، والواجهة المتوسطية الواقعة ما بين الدريوش والحسيمة وكذا الريف الغربي. كما يرتقب نزول أمطار أخرى فوق مرتفعات الأطلس الكبير ومناطقه المجاورة، والأطلس المتوسط، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، إضافة إلى غرب الساحل المتوسطي. وستكون الأجواء غائمة أحيانا ومصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة فوق السواحل الوسطى، فضلا عن تساقط بعض الثلوج فوق قمم الأطلس المتوسط. ويتوقع أن يكون الطقس باردا نسبيا و مصحوبا بصقيع محلي فوق مناطق الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية. كما يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية وبسهول المحيط الأطلسي الشمالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا وما بين 12 و 17 درجة بالأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 06 و 12 درجة بباقي أرجاء المملكة. وستشهد درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا ضئيلا فوق مناطق الريف والأطلس.

أما البحر فسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وبباقي السواحل الأخرى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.