28 شتنبر 2024

السيد محمد عبد النباوي يتباحث مع وزير العدل اليمني

السيد محمد عبد النباوي يتباحث مع وزير العدل اليمني

أجرى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وزير العدل اليمني بدر عبده أحمد العارضة، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب.

وخلال هذه المباحثات ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتقوية تبادل التجارب والخبرات من أجل الارتقاء بالمؤسستين القضائيتين في كلا البلدين.

وفي تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، سجل السيد العارضة أن المحادثات همت التعاون الثنائي في مجال تعزيز قدرات الفاعلين في مجال العدالة وبمختلف الهيئات ذات الصلة، من قبيل الموثقين.

وأوضح المسؤول اليمني أن هذه المباحثات، تندرج في إطار برتوكول اتفاق، وقعه مع وزير العدل عبد اللطيف وهبي، يهدف إلى تعزيز تبادل التجارب في المجال القضائي بين المغرب واليمن.

وأشار إلى أن هذا اللقاء شكل أيضا مناسبة، للتباحث بشأن استقبال خريجي المعهد العالي اليمني من أجل متابعة دراستهم في سلك الدكتوراه في المعهد العالي للقضاء بالمغرب.

وتندرج هذه الزيارة، التي تميزت على الخصوص، بحضور سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب، في إطار مشاركة المسؤول الحكومي اليمني في الدورة الـ38 لمجلس وزراء العدل العرب التي انعقدت يوم 20 أكتوبر الجاري في إفران .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.