24 شتنبر 2024

افتتاح الدورة 14 من معرض إينوترانس في برلين بمشاركة المكتب الوطني للسكك الحديدية

افتتاح الدورة 14 من معرض إينوترانس في برلين بمشاركة المكتب الوطني للسكك الحديدية

افتتحت اليوم الثلاثاء في برلين الدورة الـ14 من معرض “إينوترانس” (InnoTrans)، أحد أكبر المعارض الدولية لتكنولوجيا النقل والسكك الحديدية، بمشاركة المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وشهدت جلسة الافتتاح مشاركة المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع الخليع، الذي يقود وفدا مهما إلى هذا المعرض الدولي، إلى جانب وزير النقل والرقمنة الألماني، فولكر ويسينغ، والرئيس التنفيذي لشركة السكك الحديدية الألمانية، ريتشارد لوتز، والرئيس التنفيذي لشركة البناء وخدمات السكك الحديدة الإسبانية، خافيير مارتينيز أوجيناغا، بحضور سفيرة المغرب في ألمانيا، زهور العلوي.

وي مثل المغرب في هذا المعرض الذي ينظم كل عامين من خلال جناحين، الأول للمكتب الوطني للسكك الحديدية، والثاني للقطب الصناعي (MTI Cluster) الذي يجمع عددا من الشركات المغربية والأجنبية النشطة في منظومة السكك الحديدية الوطنية.

ويستضيف معرض “إينوترانس 2024″، الذي يقام من 24 إلى 27 شتنبر الجاري، 2940 عارضا من 59 دولة جاءوا لتقديم 226 ابتكارا عالميا على مساحة عرض تبلغ 200 ألف متر مربع.

ويضم المعرض 42 قاعة وفضاءات خارجية واسعة، وهو مقسم إلى عدة أقسام تشمل تكنولوجيا السكك الحديدية، والبنية التحتية للسكك الحديدية، ووسائل النقل العام، وتصميم الداخل للمركبات، وبناء الأنفاق.

ومن أبرز ما يميز التظاهرة هو الفضاء الخارجي الذي يضم 3500 متر من المسارات حيث سيتم عرض القطارات عالية السرعة وعربات السكك الحديدية.

كما يتضمن الحدث على “مختبر الذكاء الاصطناعي في التنقل” لتقديم حلول مبتكرة تركز على استخدام الذكاء الاصطناعي في قطاع النقل.

وبالتوازي مع المعرض، يقدم مؤتمر “إينوترانس” برنامجا غنيا بالنقاشات والندوات، التي تتناول بشكل خاص مستقبل النقل والتنقل على مستوى العالم.

وتقام هذه النسخة تحت شعار “تنقل المستقبل”، حيث تركز على الرقمنة والاستدامة والدور المتزايد للذكاء الاصطناعي في مجالات التنقل.

ويعد “إينوترانس 2024” المعرض المهني الرائد عالميا في تكنولوجيا النقل، حيث يدعم أيضا المواهب الشابة من جميع أنحاء العالم، من خلال جوائز تمنحها جمعيات وطنية ودولية للأفكار والإنجازات المميزة. ويشجع المعرض اللقاءات بين الشركات العارضة والطلاب أو الخريجين الشباب، مما يوفر لهم فرصا للتبادل والتعاون في مختلف القطاعات.

وفي الدورة السابقة التي أقيمت في عام 2022، استقبل “إينوترانس” 2771 عارضا من 56 دولة، الذين عرضوا منتجاتهم وخدماتهم أمام 132 ألف و319 زائرا من 137 دولة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.