25 شتنبر 2024

طنجة تستضيف الدورة الرابعة لسباق النوادل يوم 28 شتنبر الجاري

Maroc24 | جهات |  
طنجة تستضيف الدورة الرابعة لسباق النوادل يوم 28 شتنبر الجاري

تستضيف مارينا طنجة باي، يوم السبت 28 شتنبر الجاري، الدورة الرابعة للبطولة الوطنية لسباق النوادل، بالموازاة مع المعرض الدولي لمهنيي القهوة والمشروبات والمياه المعدنية ومستلزمات المقاهي والمطاعم.

وتروم هذه المسابقة تسليط الضوء على دور الخدمة السياحية التي يقدمها النوادل في المقاهي والمطاعم والمؤسسات الفندقية المصنفة، حيث تعتبر هذه المهنة واجهة لإبراز قيم حسن الضيافة المغربية الأصيلة والتعريف بمؤهلات وكفاءات المؤسسات السياحية، على اعتبار أن النوادل يوجدون في مقدمة مهنيي الخدمات السياحية وفي تواصل مباشر مع الزوار.

كما تسعى التظاهرة المهنية والترفيهية، حسب المنظمين، إلى النهوض بالدور الأساسي للنوادل في تحسين صورة القطاع السياحي، لاسيما وأن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تعتبر من بين الوجهات الرئيسية بالمملكة، إلى جانب احتضانها لعدد من مؤسسات التكوين في مهن السياحة بطنجة والمضيق وأصيلة والحسيمة.

ونقل بلاغ المنظمين، عن مدير التظاهرة كاظم بوطيب قوله أن هذه التظاهرة تهدف إلى “اختبار مهارات النوادل والنادلات العاملين بعدد من المقاهي والمطاعم المصنفة، وخاصة بمدينة طنجة، لقياس سرعتهم في أداء مهامهم ودون ارتكاب أي خطأ”، معتبرا أن السباق مناسبة أيضا “لإعادة الاعتبار لهذه الفئة المهمة من المهنيين، التي تحرص على مواكبة التطور الحاصل في مجال المطاعم والمقاهي العصرية، لاسيما وأن المغرب مقبل على تنظيم مونديال 2030”.

على صعيد آخر، أبرز أن المعرض الدولي المقام على هامش السباق سيشهد مشاركة أبرز موزعي البن والمشروبات والمياه المعدنية ومستلزمات المقاهي والمطاعم من المغرب والخارج، حيث سيقدم للزوار تجربة فريدة من نوعها للاطلاع وتذوق مختلف أصناف البن والشكولاتة وغيرها من المواد ذات الاستهلاك الواسع بالمقاهي والمطاعم المصنفة، مشيرا إلى أن مسابقة لتذوق القهوة ستقام من أجل اختيار أجود وأطيب أنواع البن مذاقا ونكهة ورائحة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.