03 أكتوبر 2024

كأس العالم للوينغ فويل الداخلة-2024: الأمريكي كاش بيرزولا يتوج بلقب النسخة الثالثة

Maroc24 | رياضة |  
كأس العالم للوينغ فويل الداخلة-2024: الأمريكي كاش بيرزولا يتوج بلقب النسخة الثالثة

تُوج الأمريكي، كاش بيرزولا، بلقب النسخة الثالثة من كأس العالم للوينغ فويل “الاتحاد العالمي لرياضات الوينغ 2024″، رجال، التي تحتضنها الداخلة، بعد تغلبه، اليوم الأربعاء، في النهائي على مواطنه أوتيس باكينغهام.

وجاء تتويج بيرزولا بلقب هذه المنافسة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عقب حصوله على ما مجموعه 18.96 نقطة، مقابل 16.50 نقطة لباكينغهام.

وعاد المركز الثالث للبريطاني ليون شيل بحصوله على 15.20 نقطة، عقب تغلبه في مباراة الترتيب على البرازيلي فينيشيوس مارتينس الذي نال تقييم 13.16 نقطة.

وأكد كاش بيرزولا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن بلوغ المركز الأول في هذه التظاهرة “الرائعة” جاء بعد خوض منافسات تميزت بجودة الرياح والظروف المناخية، معربا عن سعادته بقضاء لحظات جميلة في مدينة الداخلة التي يزورها للمرة الثانية.

من جهته، قال مواطنه باكينغهام، في تصريح مماثل، إنها المرة الأولى التي يزور فيها مدينة الداخلة التي طالما راودته فكرة المجيء إليها، مشيدا بالأجواء السائدة هنا، سواء في ما يتعلق بالثقافة المحلية أو طريقة تعامل الناس.

وكان المغربي حمودة هوين حل ثالثا في السلسلة الثامنة من الدور الأول، محققا تنقيط 5.12، خلف كل من الهولندي شوشو نونوت في المركز الثاني (10.03 نقطة)، والفرنسي مالو غينول في المركز الأول (16.80 نقطة).

وخلال الجولة الاستدراكية، انهزم المغربي حمودة هوين أمام منافسه زاني غاي من جمهورية الرأس الأخضر بعدما حصل على 5.77 نقطة، مقابل 11.47 لمنافسه.

يذكر أن هذه التظاهرة الرياضية، التي تعرف مشاركة 17 دولة ممثلة بـ70 رياضيا، تهدف إلى الحفاظ على مكانة الداخلة كعاصمة عالمية في مجال رياضة التزحلق على الأمواج، ومدينة قادرة على تنظيم أحداث رفيعة المستوى. كما تهدف إلى تعزيز دورها في الالتزام بالحفاظ على البيئة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.