14 أكتوبر 2024

دبي .. انطلاق معرض “إكسباند نورث ستار 2024” للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بمشاركة مقاولات مغربية

دبي .. انطلاق معرض “إكسباند نورث ستار 2024” للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بمشاركة مقاولات مغربية

انطلقت اليوم الاحد بدبي فعاليات معرض “إكسباند نورث ستار 2024” للشركات الناشئة والمستثمرين في العالم ، بمشاركة عدد من المقاولات المغربية العاملة في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

كما تشارك في هذا الحدث العالمي ، الذي تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ، على مدى أربعة أيام ، وينظم في إطار معرض (جايتكس) العالمي للتكنولوجيا ،مجموعة من الشركات الافريقية التي تنشط في مجال بناء منظومات الاقتصاد الرقمي.

ويشكل معرض “إكسباند نورث ستار 2024” فرصة للعديد من الشركات الدولية، وضمنها مقاولات مغربية لعرض ابتكاراتها في مجالات تكنولوجيا النقل والصحة واللوجيستيك والمالية وغيرها من الحلول التكنولوجية، والبحث عن التمويل لمشاريعها .

ويشارك في دورة هذا العام من المعرض الذي يستقطب ،أبرز المؤسسين والمستثمرين ورواد وقادة الأعمال، لاستكشاف فرص النمو ، بما يمكنهم من المساهمة في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي، أزيد من 1800 شركة ناشئة، وأكثر من 1200 مستثمر من أكثر من 100 دولة يديرون أصولاً تتجاوز قيمتها تريليون دولار ، وفق المنظمين.

وتنظم هذه السنة في اطار المعرض ست فعاليات جديدة هي “منصة الشركات”، و”نقل التكنولوجيا 3.0″، و”مستقبل الإعلام والإبداع”، ومنصة “إن إس للشركات الناشئة سريعة النمو”، وعرض “سونار+ د”، ومنتدى “ستارت أب جينوم” لريادة منظومات الأعمال وهي الفعاليات التي ستسهم ، بحسب المنظمين ، في تعزيز تجربة المشاركة في الحدث وتحفيز نمو الشركات الناشئة المبتكرة.

ويحفل برنامج المعرض بمحتوى متنوع ويتيح فرصا للتواصل، والاستثمار، والتمويل، إضافة إلى تجارب رائدة عبر مختلف القطاعات التكنولوجية، مثل التعاملات الرقمية “بلوك تشين”، والتكنولوجيا المالية، والتسويق، والتكنولوجيا العميقة، وتكنولوجيا المناخ، والذكاء الاصطناعي، وتقنيات الويب 3.

ومن المنتظر أن يتم خلال المعرض ، توزيع جوائز نقدية على الشركات الناشئة الفائزة ، عقب جولة نصف النهائيات التي استمرت ستة أشهر في جميع أنحاء العالم.

و بارتباط مع معرض “إكسباند نورث ستار 2024″، تنطلق غدا الاثنين فعاليات معرض (جيتيكس غلوبال) تحت شعار “التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي” بمشاركة المغرب ممثلا بالوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.