14 أكتوبر 2024

جمال سلامي يؤكد جاهزية النشامى لمواجهة المنتخب العماني غدا الثلاثاء

Maroc24 | رياضة |  
جمال سلامي يؤكد جاهزية النشامى لمواجهة المنتخب العماني غدا الثلاثاء

أكد مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم جمال سلامي، اليوم الاثنين، جاهزية اللاعبين، على المستوى التقني والنفسي، لمواجهة المنتخب العماني غدا الثلاثاء بعمان، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2026.

وأوضح سلامي، خلال مؤتمر صحفي عشية هذه المقابلة، أن المنتخب الأردني جاهز لتحقيق نتيجة إيجابية ، وتجاوز الإخفاق الذي تعرض له خلال مباراته الأخيرة ضد كوريا الجنوبية بعقر داره، مشيرا إلى أن الفريق استثمر التدريبات الأخيرة لتصويب الأخطاء، وتحقيق المطلوب، والظهور بمظهر قوي خلال مباراة الغد.

وشدد على ثقته باللاعبين، وعلى مسؤولية اختياراته، لافتا إلى أن المنتخب الأردني قادر على التأهل إلى كأس العالم رغم صعوبة المسار المؤدي إلى هذا الهدف، خاصة وأنه يضم لاعبين شباب “سيحققون التميز، ويقولون كلمتهم مستقبلا”.

وعن نجم الفريق موسى التعمري، أشار سلامي إلى أن اللاعب توجه إلى فرنسا لاستكمال علاجه في نادي مونبلييه الفرنسي، مقرا بأن غيابه عن المباراة “مؤثر، ولكن اللاعبين جاهزين للتعويض”. وعجز المنتخب الأردني عن الحفاظ على صدارته للمجموعة الثانية بعد هزيمته أمام نظيره الكوري الجنوبي ب2-0 في المباراة التي جرت أطوارها مساء يوم الخميس الماضي بملعب عمان الدولي، ضمن الجولة الثالثة من الدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبهذه النتيجة انفرد المنتخب الكوري الجنوبي بصدارة هذه المجموعة رافعا رصيده إلى 7 نقاط إلى جانب العراق مع فارق في نسبة الأهداف، بينما تراجع المنتخب الأردني إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وكان المنتخب الأردني قد تعادل مع نظيره الكويتي 1-1 ثم فاز على المنتخب الفلسطيني 3-1.

يذكر أن المنتخب الأردني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، والعراق، وعمان، وفلسطين، والكويت. وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.