22 أكتوبر 2024

مونريال.. بعثة للاتحاد العام لمقاولات المغرب تجري لقاء مع مقاولين مغاربة مقيمين في كندا

مونريال.. بعثة للاتحاد العام لمقاولات المغرب تجري لقاء مع مقاولين مغاربة مقيمين في كندا

أجرت بعثة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، تقوم بزيارة عمل إلى كيبيك، لقاء بمونريال مع مجموعة من المقاولين المغاربة المقيمين في كندا.

وشكل هذا اللقاء، الذي انعقد مساء الاثنين وحضرته سفيرة المغرب في كندا، سورية عثماني، فرصة لتسليط الضوء على المشاريع الكبرى التي تشهدها المملكة والفرص التي تتيحها في مجال الأعمال والاستثمار.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، أهمية الاستفادة من خبرات أرباب المقاولات المقيمين في كندا للإسهام في تسريع التنمية السوسيو اقتصادية بالمغرب، تماشيا مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما استعرض السيد لعلج الإنجازات التي حققها المغرب في مجالات البنيات التحتية والابتكار وبيئة الأعمال، فضلا عن التقدم المحرز في مجالات الطاقات المتجددة وصناعات السيارات والطيران.

وأكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن الظرفية الراهنة مناسبة للاستثمار في المغرب، بالنظر للفرص التي سيتيحها تنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2030، مشيرا إلى الدينامية التي تميز الجالية المغربية المقيمة في الخارج.

من جهتها، أشارت السيدة عثماني إلى أن زيارة بعثة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تشكل فرصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وكيبيك، وبين المملكة وكندا عموما.

كما ذك رت الدبلوماسية بالعناية الملكية السامية التي يوليها جلالة الملك لأفراد الجالية المغربية في الخارج، مسجلة أن جلالته أكد على ضرورة إيلاء اهتمام خاص للاستثمارات والمبادرات التي تنخرط فيها هذه الجالية.

شكل هذا اللقاء فرصة أيضا لرواد الأعمال المغاربة المقيمين في كندا للاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة، والدور الرئيسي الذي يضطلع به المغرب كبوابة نحو إفريقيا، فضلا عن الإطار التشريعي الذي ينظم الاستثمارات.

وتقوم بعثة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجولة في كيبيك لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وهذه المقاطعة الكندية.

وتتضمن هذه الزيارة، التي ينظمها بشكل مشترك مجلس أرباب العمل في كيبيك والاتحاد العام لمقاولات المغرب، لقاءات مع فاعلين اقتصاديين وزيارات لشركات تعمل على الخصوص في مجالات الطيران، والصناعات الغذائية، والذكاء الاصطناعي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.