23 أكتوبر 2024

المجلس الجماعي لكلميم يعقد دورة استثنائية

Maroc24 | جهات |  
المجلس الجماعي لكلميم يعقد دورة استثنائية

عقد المجلس الجماعي لكلميم، اليوم الأربعاء، دورة استثنائية خصصت لإعادة التداول في ميزانية الجماعة برسم 2024 . وكان أعضاء المجلس الجماعي قد صادقوا خلال دورة أكتوبر 2023 على مشروع ميزانية السنة المالية 2024 والتي تقدر ب 104 مليون درهم.

كما تم رفع ملتمس إلى السيد وزير الداخلية قصد تخصيص دعم إضافي لموازنة ميزانية الجماعة لسنة 2024 وذلك في حدود مبلغ 31.409 مليون درهم. وهكذا، صادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة الاستثنائية التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي، حسن الطالبي، على ميزانية 2024 بعد تخصيص المصالح المركزية لوزارة الداخلية مبلغ 15.5 مليون درهم كدعم إضافي لموازنة ميزانية الجماعة.

وأكد السيد الطالبي، في كلمة بالمناسبة، أن انعقاد هذه الدورة الاستثنائية لإعادة التداول في مشروع الميزانية برسم 2024 ، يأتي انسجاما مع أحكام المادة 37 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، كما يأتي بعد تخصيص المصالح المركزية لوزارة الداخلية مبلغ 15.5 مليون درهم كدعم لموازنة ميزانية الجماعة . وأوضح أن رفع ملتمس إلى وزير الداخلية من أجل تخصيص دعم إضافي، يأتي بالنظر لمحدودية الموارد المالية للجماعة وعدم قدرتها على مواجهة ومواكبة متطلبات التدبير الحضري التي هي في تزايد ملحوظ، ومنها ارتفاع الغلاف المالي المتعلق بعقدة التدبير المفوض للمرفق العمومي للنفايات المنزلية والمشابهة لها، وكذا ارتفاع النفقات الإجبارية المتعلقة بسداد القروض وكتلة أجور الموظفين، ومستحقات استهلاك الإنارة العمومية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.