29 أكتوبر 2024

الجائزة الوطنية الكبرى “الدراجة الخضراء”: تتويج أشرف الدغمي (ذكور) وسلمى حريري (إناث)

Maroc24 | رياضة |  
الجائزة الوطنية الكبرى “الدراجة الخضراء”: تتويج أشرف الدغمي (ذكور) وسلمى حريري (إناث)

توج الدراجان أشرف الدغمي (ذكور) من نادي الكوكب المراكشي، وسلمى حريري (إناث) من نادي دراجات أبطال أسفي، أمس الأحد بجماعة الدروة، بلقب النسخة الثانية من الجائزة الوطنية الكبرى “الدراجة الخضراء” Green Bike، المنظمة تخليدا للذكرى الـ 49 للمسيرة الخضراء.

وعاد المركز الثاني، خلال هذه التظاهرة التي نظمتها جمعية “غرين بايك كلوب”، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعصبة جهة الدار البيضاء – سطات للدراجات، للدراج عزيز شقري (نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي)، فيما عاد المركز الثالث لنصر الدين معتوكي (نادي الجيل الجديد بالعرائش).

ولدى الإناث، عاد المركز الثاني لإكرام بنجلواجة من نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي، فيما حصلت شيماء الزكراوي من نادي وفاق تيط مليل على المركز الثالث.

وفي فئة الشبان، فاز الدراج مروان خربوشي من نادي الكوكب الرياضي المراكشي بالمركز الأول، متبوعا بأيوب واسميح من نادي وفاق تيط مليل في المركز الثاني، فيما نال أمين اكوراي من نادي الكوكب الرياضي المراكشي المركز الثالث.

ولدى الشابات، توجت إيمان لمخير من نادي شباب سوق السبت بالمركز الأول، متبوعة بمريم بن عيطونة من نادي شباب سوق السبت في المركز الثاني، فيما حصلت إيمان مزيغ من نادي أكادير للدراجات الجبلية على المركز الثالث.

وعرف هذا الحدث الرياضي، المنظم بشراكة مع عمالة إقليم برشيد ومجلس جماعة الدروة، مشاركة 140 متسابقة ومتسابقا يمثلون 34 جمعية رياضية من مختلف ربوع المملكة.

وأجريت التظاهرة ضمن شطرين، تضمن الشطر الأول سباقا على الطريق مسافته 97 كلم بين الدروة والكارة ذهابا وإيابا وخصص للكبار، فيما تضمن الشطر الثاني مدارا مغلقا وسط جماعة الدروة وخصص لباقي الفئات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.